Social Media

تقنيات مختلفة في التزيين بالخرز لجعل الملابس أكثر تفصيلا وعصرية

تقنيات مختلفة في التزيين بالخرز لجعل الملابس أكثر تفصيلا وعصرية

 different-techniques-beadin

التزيين بالخرز بجميع أنواعه إذا ما تم بالتقنية الصحيحة فإنه يجذب الأنظار إلى الثوب تلقائياً ونحن في دار دانة الأفراحللخياطة والتطريز نقوم بذلك مع أفضل فريق تحت إدارة المصممة غالية الفهد, التي تمنح الكثيرمن الإهتمام لمثل هذه التقنية من التزيين كالإضافات ومكملات  الفساتين من تطريز وشك يدوي بتقنية صحيحة وإتقان خالي من أي عيوب سواءً كان يدوياً او عن طريق آلات متخصصة.

لدينا أفضل فريق للتطريزوالتزيين بالخرز ذوي خبرة عالية في دار دانة الأفراح تحت إدارة غالية الفهد, نبدأ بمخططٍ للرسومات من قبل المصمم الذي يتم إرساله إلى منفذ عملية الشك حيث يقوم بتجهيز نموذجين إلى ثلاثة وذلك لأخذ الموافقة النهائية من المصمم حتى نقوم  بعملية الشك وتزين الفستان بالكامل, على الرغم من أن الشك والتزيين يبدو في غاية التعقيد إلا أن هناك تقنيات تزيين بالخرز بسيطة للقيام بهذه العملية بطريقة سلسة وهي تكفي في أغلب الأحيان للقيام بالتصاميم الأكثر تعقيداً.

التزيين بالخرز او بأحجار الكريستال السوارفسكي أو القطع الرخامية اللؤلوية, بالإضافة إلى الكثير من مواد التزيين الأخرى التي يمكن التزيين بها بطرق مختلفة ومتنوعة كعملية الشك على القماش كمجموعات زخرفية ذات تصميمات محددة بحسب زخرفة ورسومات القماش نفسه, بطريقة منتظمة أوعشوائية بحسب ما تراه إبرة الحرفي مناسبة . كما أن أي طريقة للتزيين أو الزركشة, يجب أن تناسب القماش المختار.

تقنيات التزيين

خلافا للصوف العادي و الخيوط الخاصة بالتطريز، هناك بالفعل عدداً قليلاً جداً من طرق الشك التي تستخدم التطريز بالخرز, وفيما يلي بعض طرق إستخدام تقنيات التزيين بالخرز

إرفاق كل خرزة على حدا

وتتضمن هذه التقنية إضافة حبة واحدة من الخرز على النسيج مع عقدة فردية في وسط الخرزة بشكل يضم الخيط كل خرزة بشكل منفصل عن بعضها البعض, هذه التقنية مخصصة للخرز ذو الحجم الصغير أو مع الحبات الكبيرة من الخرز التي تضم الخرز ذو الحجم الصغير.

مد الخرز

في هذه التقنية من التزيين بالخرز، نستخدم من ثلاث إلى خمس خرزات بالوقت نفسه بعقدة واحدة خلف النسيج للقيام بهذه التقنية نحتاج لأن ندخل الإبرة عبر القماش من الخلف إلى وجه القماش الأمامي مع إضافة ثلاث أو خمس حبات من الخرز من ثم إعادة الإبرة من خلال القماش الأمامي إلى الخلف لجعل صف الخرز يبدو متدلياً بعض الشيء.

غرزة خلفية

تقنية التزيين بالخرز هذه تتم بسرعة كبيرة عندما يعتاد عليها كما أنها آمنة جداً كذلك. تبدأ كمثل مد الخرز أو نشره عندما يتم إدراج ثلاث إلى خمس حبات من الخرز، عندها يتم وضعها بحسب الإختيار كتثبيتها على سطح القماش بطريقة فضفاضة من خلال غرزة عبر القماش قبل أن نبدأ بإعادة إبرة الخياطة إلى الخلف لنبدأ بإضافة المجموعة التي تليها عبره