Social Media

أفضل تقنيات القص والخياطة لمختلف أنواع الأقمشة

أفضل تقنيات القص والخياطة لمختلف أنواع الأقمشة

galia-fahd-cutting-stichtin

 الخياطة هي فن بحد ذاتها وعلينا أن نتعلم التقنيات الصحيحة حتى نصبح من الآوائل في هذا الفن, ولذلك فإذا كنت ممن يريد تطوير مهاراته بالخياطة والوصول إلى أعلى درجات الإتقان, فإنه عليك أن تعرف بعضاً من هذه التقنيات.

 بإستخدام حصيرة القص والمقص الدوار

حصيرة القص والمقص الدوار هي أدوات لا تقدر بثمن لأي أحد مهتم بخياطة أفضل أنواع الأقمشة وافخرها,  إن إستخدامك للمقص الدوار داخل المنزل يحتاج لمهارة كبيرة فبمجرد أن تتقن هذه المهارة ستدهش من السرعة والدقة بالتنفيذ, كل ماعليك حينها هو أن تبقي شفرات المقص  الدوار  حادة وذلك من أجل الحصول على أفضل النتائج.

 تحدبد الحواشي

الإنتهاء من التحديد الأولي بشكل دقيق, وذلك لأنه كل ما كان التحديد منفذ بشكل صحيح وبإحترافية كل ما كان العمل متقن وبشكل مثالي على القماش, ومما لا شك فيه فإن التحديد المبدأي الصحيح يعتمد على التصميم الخاص بالملابس وعلى نوع القماش المستخدم أيضاً.

 كيفية الكي

بما أن الكي والكبس يعتبران طريقة واحدة لكي الملابس إلا أن الكبس يختلف نوعاً ما عن الكي , عندما نقوم بكي الملابس نقوم بتحريك المكواة جيئتا وذهابا على القطعة وذلك لإزالة الكسرات والطعجات من الملابس لكن عند عملية الكبس فإننا نقوم بترك المكواة على القماش ثانيتين إلى ثلاثة قبل إزالتها, إن عملية الكي الإعتيادية ممكن أن تشوه الأقمشة لذلك أعتبر الكبس اكثر أهمية منه.

 التحديد بالخياطة

هذا النوع من التقنية يمنع تشوهات الدرز وخاصة بالمنحنيات, عنما تبقين تحديد الخياطة على منحنيات القماش فإن خط التحديد يجب أن  يبعد 1,5 في حين أن خيط التحديد يبعد 1,8 سم عن خط الدرز, ولنتائج مثالية عليك بالقيام بخياطة التحديد ضمن المنحنيات فورعملية القص وذلك لأن تحريك النسيج وتطبيقه لأكثر من مرة ممكن أن يشوهه.

 عندما تتمكن من تعلم وإتقان كل التقنيات السابقة فإن مهارتك بالقص والخياطة ستتحسن كثيراً

Related Posts